سياحة و سفر

أفضل الوجهات السياحية حول العالم

تعتبر الرحلات السياحية إلى الأماكن المميزة حول العالم تجربة لا تُنسى، حيث تتنوع المناطق السياحية بتنوعها الثقافي والطبيعي، كما تحمل في طياتها تاريخاً غنياً، وتقدم تجارب فريدة ومتنوعة ترضي مختلف الأذواق. مما يجعلها تحت أنظار المسافرين من مختلف أنحاء العالم. إذ يتنوع العرض السياحي بين المعالم الثقافية الرائعة، والطبيعة الخلابة، والتجارب الترفيهية المثيرة، مما يجعل استكشاف هذه المناطق تجربة استثنائية تثري حياة المسافر وتترك انطباعاً لا ينسى. ففي هذا المقال سنتعرف على أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

برج بيزا المائل في إيطاليا

برج بيزا المائل في إيطاليا

يعتبر برج بيزا المائل في إيطاليا واحدًا من أهم المعالم السياحية في العالم، حيث تم بنائه عام 1173 . و يُنصَح بزيارته للإستمتاع بتفاصيله الفريدة، واستكشاف جماله الراقي إذ يمثل هذا المعلم السياحي تحفة فنية فريدة تستحق الإكتشاف. كما تبلغ تذكرة الدخول 18 يورو، وتكون مواعيد العمل من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً.

برج إيفل بباريس

برج إيفل بباريس

يُعتبر برج إيفل من أبرز المعالم في مدينة باريس، حيث اكتمل بناؤه في عام 1889، ويرتفع إلى 324 مترًا. ويتألف البرج من ثلاثة أقسام، إذ يمكن للزوار الوصول إلى الجزئين الأول والثاني عبر السلالم، بينما يتاح الوصول إلى الجزء الثالث (الطابق الثالث) عبر المصعد.

ويتميز برج إيفل بجماله الفريد الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم،كما يُعد وجهة يتطلع إليها الجميع للإستمتاع بروعته. إذ يستقبل البرج حوالي 20 ألف زائر يوميًا، مما يتسبب في ازدحام كبير وطوابير طويلة من الزوار. كما يلعب برج إيفل دورًا بارزًا في جذب السياح إلى فرنسا، كونه الوجه الأبرز للسياحة في فرنسا وأوروبا.

وللوصول إلى القمة باستخدام المصعد، يبلغ سعر تذكرة البالغين 25.50 يورو، بينما تكلفة التذكرة للأعمار من 12 إلى 24 عامًا تبلغ 9.70 يورو، وتشمل صورة برج إيفل.

متحف اللوفر

متحف اللوفر

يُعد متحف اللوفر من أهم المتاحف الفنية في باريس و من أجمل المتاحف على مستوى العالم في عام 2023، ويعتبر أكبر صالة عرض فنية عالمية. إذ يحوي المتحف العديد من الآثار المصرية التي سرقت خلال الحملة الفرنسية على مصر، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من اللوحات والآثار. كما يتألق المتحف بلوحة الموناليزا الشهيرة، وتم افتتاح قسم الفن الإسلامي سنة 2019. حيث يعرض 3000 قطعة تم جمعها عبر شبه الجزيرة العربية، إذ يمتد تاريخها من القرن السابع حتى التاسع عشر.

ويستقبل المتحف الزوار من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:30 مساءً، ويُغلق أبوابه يوم الاثنين. كما يتوجب على الزوار الخروج من المتحف بحلول الساعة 6:30 مساءً، وآخر موعد للحجز يكون الساعة 5:30 مساءً. وتبلغ تكلفة الدخول 15 يورو.

جسر بروكلين في نيويورك

جسر بروكلين في نيويورك

يعد جسر بروكلين واحدًا من أقدم الجسور المعلقة في أمريكا، إذ صنّف عام 2023 من أجمل الوجهات السياحية في العالم. ويمتد طوله على النهر الشرقي بين أحياء مانهاتن وبروكلين، كما صنّف وقت افتتاحه، أطول جسر معلق في العالم، مما جعله أحد المعالم السياحية البارزة التي يجب زيارتها لكل من يقوم بجولة في مدينة نيويورك.

جزيرة صقلية

جزيرة صقلية

تقع صقلية في قلب البحر الأبيض المتوسط، إذ تعتبر وجهة مثالية للإستمتاع بعطلة رومانسية، نظرًا لمناظرها الخلابة على طول سواحلها. ممّا يجعلها خيارًا مثاليًا لقضاء شهر العسل أو الإستمتاع برحلة سياحية استثنائية.

جبال قوس قزح في الصين

جبال قوس قزح في الصين

تُعَدُ هذه الجبال الرائعة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تتميز بتدرج ألوان قوس قزح، نتيجة لتأثير المعادن الموجودة داخل الحجر الرملي.

سور الصين العظيم

سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم واحدًا من أبرز مواقع التراث العالمي، حيث اختُير كواحد من عجائب الدنيا السبع الجديدة. ويعتبر هذا السور إحدى المعالم البارزة التي يجب زيارتها، حيث يتوافد الناس من مختلف أنحاء العالم على مدار العام. فإذا زرت مدينة بكين دون زيارة سور الصين العظيم، يمكن اعتبارك كما لو أنك لم تكن في الصين.

ويعود تاريخ بناء سور الصين العظيم إلى عدة قرون قبل الميلاد، حيث كانت الصين مقسمة إلى مناطق عديدة تخضع لحكام محليين، بالإضافة إلى تسبب قبائل المغول في الفوضى والخسائر الكبيرة في الأرواح والممتلكات.

أهرامات الجيزة مصر

أهرامات الجيزة مصر

تُعَدُ الأهرامات من الوجهات الأكثر شهرة في العالم، وتُصنّف من بين عجائب الدنيا السبع القديمة، فهي معلماً مميزاً لمصر.

كما تعتبر الأهرامات حُلمًا للعديد من الزوار، لإحتوائها على معالم مثل تمثال أبو الهول، والمتحف المصري، وجامع الأزهر، والكنيسة المعلقة، وخان الخليلي، وقلعة صلاح الدين الأيوبي، وجامع السلطان حسن، وباب زويلة.

تكلفة الدخول:

  • لزيارة الهرم الأكبر: 440 جنيهًا للأجانب، 220 جنيهًا للطلبة الأجانب، 100 جنيه للمصريين، و50 جنيهًا للطلبة المصريين.
  • لتذكرة شاملة تشمل الهرم الأكبر والمنطقة الأثرية: 600 جنيه للأجانب، و300 جنيه للطلبة الأجانب.

تاج محل بالهند

تاج محل بالهند

يعتبر تاج محل واحدًا من المعالم السياحية الشهيرة في الهند وحول العالم. إذ يقع في الضفة الجنوبية لنهر يامونا في مدينة أغرا الهندية، ويتكون من الرخام الأبيض العاجي، ويشمل مسجدًا ودارًا للضيافة.

ويتمتع بوجود حدائق رسمية تحيط بها جدران مرصعة من ثلاث جهات، مما يجعلها واحدة من المعالم السياحية الرئيسية لزوار الهند.

و يفتح تاج محل يوميًا، من الساعة 8:30 صباحًا حتى الساعة 12:30 ليلاً في يوم اكتمال القمر.

يتراوح سعر تذكرة دخول الأجانب حوالي 14 دولارًا، ويتاح للسياح شراء التذاكر عند البوابات الشرقية والغربية على مدار الوقت.

موريشيوس

موريشيوس

من بين الوجهات السياحية المفضلة لقضاء شهر العسل تبرز موريشيوس، حيث تتميز هذه الجزيرة الصغيرة بإمكانيات استكشاف فريدة وفرص للرحلات البحرية ومجموعة متنوعة من الأنشطة التي يستمتع بها العروسان خلال فترة إقامتهم. كما تتميز موريشيوس بشواطئها الرائعة والأجواء الدافئة خلال فصل الشتاء بفضل مناخها الإستوائي، مما يجعلها خيارًا مثاليًا الإستمتاع بسحرها.

سنغافورة

سنغافورة

تعدُّ سنغافورة من بين الوجهات السياحية المفضلة للإستمتاع، إذ تتنوع التركيبة السكانية في الجزيرة، حيث يتواجدون من مختلف الفئات العرقية، بدءًا من الهنود وصولاً إلى الصينيين والملايو وحتى العرب والأجانب. و على الرغم من حداثة نشأتها، إلا أن سنغافورة تتميز كمدينة ودولة بوجود كيان اقتصادي ضخم. ففي العام السابق، جذبت سنغافورة 13.91 مليون مسافر، مما يعكس جاذبيتها السياحية المتنوعة.

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

تعد مكة موطنًا لأبرز المعالم الدينية الإسلامية في العالم، حيث يتم إكمال أركان الحج والعمرة في مواقع مهمة كالمسجد الحرام والكعبة المشرفة والصفا والمروة وبئر زمزم. حيث ساهمت السياحة في مكة في جذب 9.18 مليون مسافر خلال العام، ويرجع ذلك إلى قدسيتها الدينية العظيمة لدى المسلمين مما يعكس الإقبال الكبير على زيارة هذه المدينة المقدسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى